أرشيف شهر: أغسطس 2016

31أغسطس

٢٥ ساعة!

تعمد الحكومات حول العالم في فترات ما قبل حدوث الركود الإقتصادي إلى ضخ الأموال في سبيل إنعاش الإقتصاد ومنع حدوث الركود أو حتى الكساد في أسوأ الأحوال. ومثلها الشركات في هيكلتها تسعى لمزيد من التوسع والسعى للحصول على شركاء جُدد لديهم القدرة على ضخ المزيد من الأموال لزيادة الإستثمار في مشاريعهم. وفي كل مرة يتعثر مشروع معين أو تواجه أحد المشاريع العملاقة عرقلة يكون الحل بزيادة ضخ الأموال في سبيل الحصول على أفضل المقاولين والإستشاريين لتسريع الإنتاجية و الإنتهاء في الوقت المطلوب. أكمل القراءة »

24أغسطس

الدفع الإلكتروني في السعودية (٢٠٠٠م – ٢٠١٥م)

ahmadibnaziz@

كلما زادت معرفة الشخص بالأمور زادت فُرصته باختيار القرار الصحيح، والدراسات الميدانية للسوق والخُطط المستقبلية تُبنى على ما يتوفر من معلومات وبطبيعة الحال صحة هذه الخطط يعتمد على مدى دقة البيانات الأساسية التي تم الحصول عليها. وفي عمليات الشراء والبيع على سبيل المثال يمكن دراسة سلوك المستهلك وتتبع رغباته ونمو حاجته على جدول زمني معين من خلال النظر في حجم المبالغ المصروفة وتقييدها. وإستخدام الدفع النقدي في طبيعة الحال يجعل الأمر أكثر صعوبة في الحصول على معلومات دقيقة لما تم ذكره. أكمل القراءة »

17أغسطس

الإنترنت .. الهجوم الغاشم!

مع تطور الدول حول العالم وتقارب الحضارات وسهولة السفر والتنقل وسرعة تناقل الأخبار والتجارب حول العالم بفضل التقنية الحديثة. لا يمكن للإنسان أن يتوقع إلا أن يكون هذا العالم مثاليا لدرجة أنه فعليا يبدأ من حيث انتهى الآخرون فيكون كوكب الكرة الأرضية خلية نحل ضخمة كل طرف منها يبدأ مشروعه من حيث انتهى غيره بحكم اطلاعه عليه من الأخبار والمصادر المفتوحة. وبهذا يحافظ العالم بأكمله على وقته الثمين ولا تكرر الدول والشركات أخطاء الآخرين. أكمل القراءة »

10أغسطس

عشر سنوات ماذا فعلت بها التقنية؟

ahmadaziz.com
ahmadibnaziz@
المشاريع التجارية تكتسب قيمة مادية وسمعة كبيرة أحيانا من ضخامة مشاريعها وحجم المباني والمنشآت التي تمتلكها. وهو ما يُعرف في لغة أهل الإختصاص بالأصول. ولا يراود الشك شخص عندما يرى منشآت شركات النفط والطاقة أنها شركات ذات قيمة مليارية. بسبب تنوع المنشآت وتعقيدها وضخامتها ووجود شيء ملموس على أرض الواقع لها. لذلك ليس مستغربا أن سيطرت شركات الطاقة والنفط على قائمة أعلى الشركات من حيث القيمة السوقية حول العالم. أكمل القراءة »

3أغسطس

إيقاف نزيف الخسائر .. بالتقنية

يتكيف جسم الإنسان بطبيعته مع المتغيرات التي يواجهها فكما يبني التدريب المتكرر عضلات الجسم ويُنمّيها للحد الذي يتمناه الشخص. كذلك يتكيّف الجسم بزيادة الامتصاص للأغذية والاستفادة من الدهون المُخزنة في حالات الجوع الطويلة كنوع من التعايش مع الظروف لحين حصوله على الغذاء في أقرب وقت. أكمل القراءة »

تم التطوير بواسطة