أرشيف شهر: مايو 2016

25مايو

التجّار .. هم العدو فاحذرهم

ليس خطأ مطبعيا ما قرأته في العنوان، فعبارة التجّار .. هم العدو فاحذرهم تبدو أنها أقرب عبارة لوصف حالة الحرب التي يشنها الكثير على أي شخص ينضم للأعمال الحرة والتجارة. ولأن الدنيا بواقعها تتمتع بدرجات مختلفة من الألوان فتدرجات الألوان في السماء والبحر والأرض أيضا تعطي الإنطباع أن هناك العديد من الإختيارات والأشكال. لذلك لا يمكن حصر هذا المقال في زاوية الأبيض أو الأسود فقط. فإما أن تكون معنا ضد التجار أو أن تكون مع التجار ضدنا. الوقوف في المنتصف بينهما مطلب، ومتاح لكل أحد. أكمل القراءة »

18مايو

حكاية السعودة الوهمية … كيف بدأت

تحتاج بعض الإدارات لقرارات جوهرية لإحداث تغيير جذري في سير أعمالها ونتائجها. وتوطين الوظائف وتحسين بيئة العمل من المواضيع التي تتصدر القائمة في حاجتها لقرارات جوهرية لأنها تكون بين نار البطالة والمجتمع من جهة وبين أصحاب العمل وتهربهم من توطين الوظائف وسعيهم لخفض التكاليف قدر الإمكان. أكمل القراءة »

11مايو

فوز ليستر سيتي بالدوري الإنجليزي … المال أم الإدارة

ضخ الميزانيات الضخمة في المشروعات التنموية في أي بلد، يؤمن به الكثير أنه يساهم بشكل رئيسي في فرض الحالة الإيجابية لاقتصاد البلد وهذا شيء متوقع ولا يوجد خلاف عليه حتى أن وكالات التصنيف العالمية تتأثر تقيماتها للدول بحجم مشاريعها والأموال المصروفة على البنية التحتية. أكمل القراءة »

4مايو

نتائج وزارة العمل للربع الرابع من ٢٠١٥م

يعمد عادة المستثمرين وأصحاب القرار إلى إيجاد أدوات عملية تُمكنهم من قياس أداء الشركات التي يستثمرون فيها أو الجهات التي يعملون على تطويرها. فاللغة العربية لا تفي بالغرض لتحديد مدى نجاح الخطط فكلمات مثل نجاح باهر وإنجاز عظيم ليست كافية لتحديد قيمة النجاح و الإنجاز. وتبقى غلبة اللغة الرياضية التي تُعطي الصورة بشكل أدق من أي لغة أخرى.  أكمل القراءة »

تم التطوير بواسطة