أرقام حول العالم

28يوليو

نتفلكس حُلم السيطرة العالمية .. هل تبخّر؟

Arabic
 نتفلكس حُلم السيطرة العالمية .. هل تبخّر؟ – أحمد الزمامي – @ahmadibnaziz
بدايات Netflix
وُلدت نتفلكس ٣ مرات خلال ٢٠ عام، كانت الإنطلاقة الأولى في عام ١٩٩٧م حيث بدأت الشركة بخدمة عرض الأفلام على DVD وإيصالها بالبريد للعملاء. ووُلدت مرة أخرى في عام ٢٠٠٧م بعد إطلاق خدمة البث على الإنترنت للأفلام وأخيرا الولادة التي شهدها الجميع وسمع بها في عام ٢٠١٦م وذلك بإطلاق خدمات نتفلكس على مستوى العالم والتوسع بالخدمات لأكثر من ١٠٠ دولة دُفعة واحدة.

أكمل القراءة »

2فبراير

النسبة أم العدد؟

لاحظت من إطلاعي على التقارير السنوية والإحصائيات التي تصدر من الجهات الحكومية والجهات الإعتبارية من القطاع الخاص ومراكز الأبحاث والدراسات. أن هناك ما يُمكن تمريره بسهولة على ذهن القارئ دون وعي منه تماما كأساليب التسويق والدعاية والإعلان.

أكمل القراءة »

8يناير

الإشتراك بالقائمة البريدية للمدونة

تم بحمد الله إضافة خاصية الإشتراك المجاني بالقائمة البريدية للمدونة.

فضلا اشترك بالقائمة البريدية ليصلك جديد المدونة مباشرة على الإيميل.

للإشتراك بالأسفل الشرح بالصور أين تجد خيار الإشتراك سواء كنت تتصفح المدونة من اللاب توب أو الجوال أكمل القراءة »

28ديسمبر

موازنة عام ٢٠١٦ عصر شدّ الأحزمة؟

هل بدأنا عصر جديد من عصر (شدّ الأحزمة؟) ربما..

مع إعلان الموازنة للعام ٢٠١٦ اليوم بدأ كل شيء واضح وتأكدت كل التكهنات التي كانت تروّج خلال المنتصف الثاني تحديدًا من ٢٠١٥حول ماذا يمكن فعله تجاه انخفاض النفط. لن أُسهب في أسباب انخفاض النفط (فقد كتبت عنه في هذا الموضوع للإطلاع عليه) لم يكن واضحا منذ أزمة انخفاض النفط كيف ستتفاعل السعودية مع العجز وتم تأكيد الخيار المتاح للسعودية عن طريق السحب من الاحتياطي بما مجموعه ٢٥٠ مليار ريال تقريبا وإصدار سندات حكومية عن طريق البنوك المحلية لأول مرة منذ سنوات عديدة لتغطية العجز وقد وصل إصدار السندات إلى ٩٨ مليار ريال ( السندات عبارة عن دين بشكل مختصر لمن لم يسمع بها من قبل)  أكمل القراءة »

11ديسمبر

حكاية النفط.. ببساطة


هذه السلعة السوداء التى أعزّت قوماً وركّعت آخرين كما حدث في أزمة قطع الإمدادات عن الدول الغربية في السبعينات الميلادية تقريباً. قصة لا يُمكن أن تُختصر في مقالة أو أن يحتويها فيلم وثائقي حتى، محاولتي هنا أن أساهم في رفع مستوى المعرفة حول إنخفاض البترول الأخير الذي طالت تداعياته الجميع خصوصاً دول الخليج. سيكون الكلام بسيطاً مختصراً لغير المهتمين في عالم النفط حتى نُشركهم في حكاية النفط. أكمل القراءة »

4ديسمبر

مقاطعة المراعي نجحت؟

لا توجد أي جهة رسمية أو شبه رسمية قامت بتغطية إعلامية للمقاطعة وتأثيرها وإعطاء نتائج دقيقة عنها، لذلك أرى التحليل التالي أفضل طريقة لمعرفة نتائج المقاطعة حسب المعلومات المتاحة ولكن للعلم فإن التحليل ليس دقيقًا ١٠٠٪ لأن الطريقة الوحيدة اللي نعرف بها تأثير المقاطعة أيًّا كان، هو تصريح رسمي من الشركة. لذا سأركز كلامي على شركة المراعي فقط. لأنها المسيطرة على السوق مقارنة مع الصافي لذلك تأثير المقاطعة سيكون واضحًا على المراعي أكثر من الصافي. أكمل القراءة »

3ديسمبر

“ إعتبر كل إنعطاف في الحياة فرصة لك لتختبر فيها أشياء جديدة ”

- جاكسون براون -
تم التطوير بواسطة